نقترح لك

حقيقة تلوث مياه نهر النيل

حقيقة تلوث مياه النيل

يزعم الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي بتلوث مياه نهر النيل في أغلب محافظات جمهورية مصر العربية، وقد ساهم في انتشار هذا الخبر، تعرض بعض المواطنين في أسوان لنزلات معوية شديدة، ومع قطع المياه كثيرًا لعمل إصلاحات في محطات المياه، ما زاد من نشر الشائعات حول تلوث مياه نهر النيل.

حقيقة تلوث مياه نهر النيل
تلوث نهر النيل

أسباب تلوث مياه النيل

يُقال أن سبب تلوث مياه نهر النيل، والذي من خلاله شاع أخبار بتلوث مياه الشرب هو وجود ميكروب أي كولاي في مياه النيل والترع المتفرعة منه، وذلك لعدم تنقية المياه من الصرف الصحي بالدرجة الكافية، مما أدى إلى ظهور هذه البكتيريا المسببة لنزلة معوية حادة.

حقيقة تسمم المياه في محافظات مصر

خرجت مصادر رسمية مسئولة داخل وزارة الموارد المائية والري، وطمأنت الناس بكذب هذه الأنباء والشائعات المنتشرة في مواقع السوشيال ميديا المختلفة، والتي تحذر الناس من مياه الشرب والابتعاد عنها، لحدوث مشاكل صحية عنها. وقد أفادت هذه المصادر أن مياه نهر النيل آمنة ولا تحمل أي ملوثات، بالإضافة إلى أن المياه يضاف لها كلور في عمليات التنقية مما يقضي على أي ميكروبات.

ونصحت الشركات القابضة للمياه المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات سواء على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم تصديق أي أخبار إلا من الصفحات الرسمية التي تخص شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، أو من مصادر موثوقة من داخل وزارة الري.

خلاصة القول، من الصعب حدوث حالة تلوث لمياه نهر النيل، وذلك لأن النهر كبير وتدفقه شديد، ومع وجود مئات من محطات التطهير والتنقية لمياه النيل قبل توزيعها خلال مواسير للأهالي في البيوت، يجعل من عملية تلوث نهر النيل أمر مستحيل الحدوث، وهذا ما صرح به المسئولين في الوزارة والإدارات العامة. أما فيما يخص حالات التسمم أو التعرض لنزلات معوية في محافظة أسوان، فهو راجع لأسباب أخرى لا تتعلق بمياه نهر النيل.

لو قدرنا نقدم لك معلومة جديدة فدعمنا بـ المتابعة 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-