نقترح لك

تعرف على الأنسولين الذكي أفضل أنواع الأنسولين

أفضل أنواع الأنسولين لمرضى السكري من النوع الأول

الانسولين الذكي دواء جديد لمرضى السكر من النوع الأول، يعد من أعظم الاكتشافات في علاج مرض السكري من النوع الأول، ويُطلق عليه البعض العلاج الثوري في عالم الأدوية التي تعالج هذا المرض المزمن، حيث يمثل قفزة نوعية في طريقة تعامل الأنسولين في إدارة مستويات السكر في الدم، فما هو الإنسولين الذكي الجديد؟ وما الاختلاف بينه وبين الإنسولين التقليدي؟ تابعوا معنا هذا المقال لتتعرفوا على تفاصيل أكثر حول ما يُعرف بـ الأنسولين المتقدم أو الذكي الجديد.

تعرف على الانسولين الذكي أفضل أنواع الإنسولين
الأنسولين المتقدم

لماذا سمي الأنسولين الذكي بهذا الأسم؟

لقد تم اكتشاف الانسولين منذ 100 عام تقريبًا بالتحديد في عام 1921، وهو الدواء الذي أنقذ الملايين من البشر المصابين بمرض السكري من الدرجة الأولى، ومنذ ذلك الوقت، لم تتوقف الدراسات والأبحات حول طبيعة هذا المرض، والتوصل إلى فهم أكبر للمرض، مما أدى إلى اكتشافات وعلاجات متطورة بشكل أعلى في علاج هذا الداء، وهو ما أدى إلى تطوير أدوية جديدة لعلاج مرض السكر، هذه الأدوية لا تستهدف فقط التحكم في مستوى السكر بالدم، بل تتعامل أيضًا مع مضاعفات المرض، التي تعد أكثر خطورة من المرض في حد ذاته.

ومع الاستمرار في البحث والتطوير، توصل الباحثين و الخبراء إلى نوع جديد من الأنسولين لديه القدرة على التعامل مع مستويات السكر في الدم بشكل مستمر ومرن، فهو يمتلك تقنية جديدة تمكنه من التحكم و السيطرة في نسبة السكر بالدم في جسم الإنسان دون أخذ جرعات كثيرة من الأنسولين للتعامل مع أرتفاع مستوى السكر؛ كما يحدث في حالة استخدام الأنسولين التقليدي للمريض.

الفرق بين الأنسولين التقليدي والأنسولين الذكي

يعتبر اكتشاف الإنسولين التقليدي علامة فارقة في تاريخ البشرية، فالسكري كان يودي بحياة الملايين حول العالم سنويًا، ولكن مع ظهور الإنسولين تغير كل شيء فيما يتعلق بهذا المرض ومضاعفاته، ومع ذلك يبقى للأنسولين التقليدي آثار جانبية وبعض القصور في التعامل مع ضبط مستويات السكر في الجسم، وهي كالتالي:

  • الإنسولين التقليدي قد يسبب نقص سكر الدم عند مريض السكري، وهو ما قد يتسبب في أضرار بالدماغ والصحة العقلية للمريض، لذا يُنصح دائمًا بالأكل والشراب عند تناول جرعات الإنسولين العادي.
  • يعمل الانسولين التقليدي على تثبيت مستوى السكر في الدم بشكل مؤقت، حيث يبقى جسم مريض السكري في صراع مع تقلبات السكر بالدم، فعند تعرض مرضى السكري لحالات انفعال أو تناول أطعمة أو مشروبات عالية الجلوكوز، ترتفع نسب السكر في الدم عن الحد الطبيعي، مما قد يضطر المريض لتناول جرعة أنسولين إضافية.

أما فيما يخص الأنسولين الذكي، فهو يعالج المرضى دون التعرض لهذه المشكلات، يتميز الانسولين الذكي بأنه يضبط نسب السكر في جسم الإنسان عند حد معين، دون تعرض المريض لمشاكل انخفاض سكر الدم، لذا هو آمن بشكل أكثر للمرضى. يعمل أيضا الأنسولين الذكي أو المتقدم مثل غدة البنكرياس في إفراز الإنسولين، بحيث يتم إطلاق الإنسولين عند زيادة مستويات السكر بالدم عن حد معين، ومن ثم ضبطه للحد الطبيعي، بحيث يبقى الانسولين الذكي خامل، ومن ثم ينشط عند الحاجة.

لذا قد نجد أن الأنسولين التقليدي يمكن أخذ جرعات منه أكثر من مرة في اليوم، أما الأنسولين الذكي يتم إعطاءه للمرضى مرة واحدة في الأسبوع.

ختامًا، أتمنى أن قد وفقت لتوضيح موضوع مهم عن دواء قد يُفرح ملايين الناس المصابين بمرض السكري حول العالم، فالأنسولين الذكي يعد علاج سحري لمرضى داء السكري من النوع الأول، فهو قفزة نوعية في اكتشافات علاجات لواحد من أكثر الأمراض المزمنة المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

لو قدرنا نقدم لك معلومة جديدة فدعمنا بـ المتابعة ❤

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-