نقترح لك

متى ينزل ايفون 16 الجديد؟ تعرف على موعد نزول ايفون 16 برو max

موعد نزول ايفون 16 برو max

متى ينزل ايفون 16 الجديد؟ سؤال يسأله كل من يريد أن يشتري النسخة الجديدة من هواتف iPhone الذكية، أو من يرغب في اقتناء هاتف iPhone، وينتظر أحدث إصدار من شركة آبل العالمية. لذا نستعرض معكم  في هذا المقال موعد نزول هواتف آيفون 16 برو ماكس، بالإضافة إلى أفضل وقت لشراء ايفون 16 الجديد، وأيضًا أسوأ وقت لشراء الآيفون الجديد، مع ذكر ما يمكن توقعه من هذا الهاتف الذكي الجديد من شركة Apple، وما يجب مراعاته عند شراء آيفون 16 الجديد بجميع إصداراته.

متى ينزل ايفون 16 الجديد؟ تعرف على موعد نزول ايفون 16 برو max
موعد نزول ايفون 16

متى ينزل ايفون 16 الجديد؟

في العادة، لا تتكلم شركة Apple أبدًا عن المنتجات الجديدة قبل أن تكون مستعدة للإعلان عنها، لذلك من المستحيل معرفة خطط الشركة المستقبلية لجهاز iPhone. ولكن تاريخيًا، تطرح شركة آبل أجهزة الآيفون الجديدة في منتصف شهر سبتمبر من كل عام، مع توفرها بدءًا من الأسبوع التالي لحدث إطلاق الشركة للهاتف.

أفضل وقت لشراء iPhone 16 جديد

في الحقيقة، لا يوجد وقت "أفضل" لشراء هاتف iPhone جديد، وذلك لأن شركة آبل لا تغير هيكل التسعير الخاص بها كثيرًا على منتجات جديدة أو ذات إصدار حديث، وعادةً ما تقدم شركات النقل وتجار التجزئة خصومات تجارية على مدار العام، ولكن إذا تم اختيار الوقت المناسب للشراء، فيمكن أن يكون وقت الخريف هو الوقت المناسب لشراء هاتف ايفون 16 الجديد، حيث يتيح لك الانتظار والتأجيل لبعض الوقت؛ معرفة الكثير حول الإصدار الجديد وإمكانياته، وهل هي تستحق اتخاذ قرار بالشراء أم لا؟ هل حقا يستحق الأمر الترقية أو الاحتفاظ بهاتفك الحالي لمدة عام آخر؟.

ننصح دائمًا بالترقية إذا كان عمر هاتفك أكثر من جيلين، للاستمتاع بالتحديثات الجديدة سواء على مستوى التقنية أو الأمان، ولكن تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الميزات الجديدة التي أعلنت عنها Apple للتو كجزء من Apple Intelligence لن تكون متاحة إلا على أجهزة iPhone المزودة بشرائح جديدة مثل iPhone 15 Pro وPro Max.

إذا كنت ممن يغيرون أجهزة الآيفون الخاصة بهم كل عام مع كل طراز جديد، فقد تحتاج إلى التفكير في الانتظار أيضًا، حتى يتم طرح المنتج الجديد في الأسواق لمدة أسبوعين أو شهر على أقل تقدير. فقد يؤدي القيام بذلك إلى تسهيل الحصول على اللون وسعة التخزين التي تريدها، وكذلك الحصول على سعر مناسب من خلال تخفيضات تجار الجملة والتجزئة مع انخفاض الطلب مع مرور الوقت من إطلاق جهاز ايفون 16 الجديد. يضمن الانتظار لك أيضًا أنك على دراية بأي أخطاء أو مشكلات محتملة قبل الترقية، مثل مشكلة ارتفاع درجة حرارة iOS 17 التي أثرت لأول مرة على بعض وحدات iPhone 15 Pro العام الماضي، بحيث يكون لديك رؤية أشمل بكل مزايا و عيوب الطراز الجديد من أجهزة آيفون الذكية.

أسوأ وقت لشراء iPhone 16 جديد

يبقى أسوأ وقت لشراء أي هاتف ايفون جديد بكل تأكيد هو أواخر يوليو وحتى أوائل سبتمبر، ننصحك ألا تشتري جهاز iPhone قبل أن تطلق الشركة الجهاز الجديد مباشرةً. تشتمل أجهزة ايفون الجديدة عادةً على ترقيات للكاميرا ومعالج جديد وميزات أخرى، مثل Dynamic Island، التي ظهرت لأول مرة على النسخ الـ Pro في عام 2022 ولكنها شقت طريقها إلى iPhone 15 العادي في عام 2023. تصبح فكرة شراء جهاز ايفون قبل أيام أو أسابيع من إصدار Apple هاتفًا جديدًا خاطئة بالتأكيد، لأنك ستفتقد هذه التحسينات و الترقيات الموجودة في الأجهزة الجديدة ، وغالبًا ستشتري النسخة القديمة من iPhone بنفس السعر الذي ستدفعه مقابل الجيل التالي من هواتف ايفون الجديدة.

قد تقتصر رغبتك في الترقية إلى هاتف أسرع مع عمر بطارية أطول، ولكي تصل إلى رغباتك تلك، ينبغي هنا الانتظار أيضا. في أغلب الأوقات، تقوم شركة Apple بخصم على الإصدارات القديمة عند إطلاق أجهزة iPhone جديدة، كما فعلت في عام 2023 مع iPhone 14، والذي تدرجه الآن بسعر 699 دولارًا. البالغ من العمر جيلين يُباع iPhone 13 الآن بسعر 599 دولارًا من خلال شركة Apple، وهو أرخص بـ 200 دولار من سعره المبدئي البالغ 799 دولارًا عند وصوله في عام 2021.

ومن الجدير بالذكر، أن آبل تسمح بالإرجاع لمدة 14 يومًا من تاريخ استلام المنتج. إذا قامت Apple بتغيير سعر أحد المنتجات، فيمكنك أيضًا طلب استرداد الفرق في السعر طالما قمت بذلك خلال 14 يومًا من التغيير. لكن سياسة الشركة تشير إلى أنه سيتعين عليك استلام هذا المنتج خلال 14 يوم من تغيير السعر.

إمكانيات و أشكال ايفون 16 الجديد

يعد الأمر أكثر صعوبة عندما يتعلق بمعرفة ما يمكن توقعه من الهاتف الجديد من آبل ايفون 16، حتى تعلن Apple عن الإصدار التالي. لكن الشائعات والتقارير تشير إلى أن التغييرات التالية قد تكون في متجر الدفعة التالية من أجهزة iPhone من Apple:

  1. أحجام شاشات أكبر في طرازات Pro، وفقًا لـ Bloomberg وMacRumors والمحللين Ming-Chi Kuo وRoss Young.
  2. زر كاميرا مخصص، على الأرجح لنماذج Pro فقط، وزر الإجراء في طرز iPhone 16 العادية، وفقًا لـ Bloomberg وMacRumors.
  3. كاميرا مقربة رباعية المنشور 5x في iPhone 16 Pro، وفقًا لـ Ming-Chi Kuo. هذا النوع من الكاميرات موجود حاليًا فقط على iPhone 15 Pro Max الأكبر والأكثر تكلفة.
  4. معالج جديد، قد يُسمى A18 أو A18 Pro.

ما الذي يجب مراعاته عند شراء ايفون 16 جديد؟

هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند شراء هاتف آيفون جديد. أولها وأهمها هي الميزانية التي تمتلكها فهي الاعتبار الأكبر، لأنها ستحدد الخيارات المتاحة أمامك. ومن ثم ستحتاج إلى تحديد ما تأمل في الحصول عليه من هاتفك الجديد.

هل تستخدم هاتفك غالبًا في مشاريع التصوير الفوتوغرافي والفيديو وتحتاج إلى أفضل كاميرا ممكنة في iPhone؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن موديلات Pro هي الحل الأمثل. حجم الشاشة مهم أيضًا. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مكتبي وهاتف، ولكن لا يوجد شيء يمكن وضعه بينهما مثل جهاز كمبيوتر محمول شخصي أو جهاز لوحي، فقد تحتاج إلى هاتف بشاشة كبيرة لقراءة رسائل البريد الإلكتروني ومشاهدة مقاطع الفيديو. إذا كان الأمر كذلك، ففكر في طراز Plus أو Pro Max.

وفي الأخير، يمكن أن يكون شراء هاتف العام الماضي خيارًا مفيدًا، إذا كنت تريد شاشة أكبر ولا ترغب في دفع 100 دولار إضافية لأحدث طراز Plus. في الوقت الحالي، تبيع شركة Apple هاتف iPhone 14 Plus مقابل 799 دولارًا، وهو نفس سعر iPhone 15 القياسي. عادة ما تدعم Apple هواتفها بتحديثات البرامج لمدة خمس سنوات تقريبًا، لذلك من المفترض أن تظل قادرًا على الحصول على قدر كبير من الوقت من iPhone الذي يتخلف عنه جيل. ولكن مرة أخرى، تذكر أنك لن تتمكن من الوصول إلى بعض ميزات برامج Apple الجديدة التي تعد جزءًا من Apple Intelligence.

لو قدرنا نقدم لك معلومة جديدة فدعمنا بـ المتابعة ❤

تم الاستعانة ببعض المعلومات من هذا المصدر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-