نقترح لك

كيفية التعرف على مواقيت الصلاة بعد إزالة جوجل لها

إزالة مواقيت الصلاة من جوجل وأفضل المواقع البديلة لمعرفتها

إزالة مواقيت الصلاة من محرك البحث جوجل أمر أزعجني كثيرًا!، فقد تفاجئت عند دخولى لمحرك البحث الأشهر في العالم لمعرفة موعد صلاة الفجر حتى لا تفوتني، ومن ثم بحثت عن مواعيد الصلاة حسب موقعي، ولكن لم أجد تلك الميزة التي كانت في أعلى صفحة البحث؛ التي توضح لي مواقيت كل صلاة من الصلوات الخمس، بالإضافة إلى وقت الشروق.

كيفية التعرف على مواقيت الصلاة بعد إزالة جوجل لها

وقد صاحب إلغاء ظهور مواقيت الصلاة في جوجل موجة غضب من المسلمين حول العالم، لذا نسرد لكم خلال هذا المقال تفاصيل حذف شركة جوجل لمواقيت الصلاة من محرك البحث، مع ذكر أسباب اختفاء ميزة مواعيد الصلاة من جوجل، وأيضًا أفضل المواقع البديلة الموثوقة لمعرفة مواقيت صلاة المسلمين في جميع أنحاء العالم.

لماذا حذفت جوجل مواقيت الصلاة؟

يكمن السبب وراء إختفاء أو إزالة مواعيد الصلاة من محرك البحث جوجل في التعديلات والتحديثات التي تقوم بها الشركة في الأونة الأخيرة، ويأتي ذلك في إطار تعزيز تجربة المستخدم التي تسعى جوجل Google إلى تحسينها بشكل مستمر، ويتوقع الخبراء أن هذه الخطوة جاءت من أجل تحسين دقة المعلومات فيما يخص هذه المواقيت الخاصة بصلاة المسلمين، وأيضًا معالجة بعض المشاكل التقنية التي تتعلق بمصادر البيانات التي تعتمد عليها الشركة في تقديم ميزة مواقيت الصلاة على محرك بحث جوجل.

أسباب إزالة مواقيت الصلاة من نتائج جوجل

يرجع غياب مواعيد الصلاة من نتائج محرك البحث جوجل عند البحث عنها إلى عدة أسباب كما جاء في عدد من التقارير الرسمية، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • تغييرات جوجل المستمرة لتحسين أداء محرك البحث لدى مستخدمي جوجل Google، وتحسين تجربة المستخدمين من خلال توفير معلومات أكثر دقة وموثوقية، وتغيير عرض تلك البيانات بطرق جديدة وأكثر بساطة وجاذبية.
  • وجود مشكلات في مصادر بيانات البحث عن كلمة "مواقيت الصلاة"، ويكون ذلك من خلال توقف بعض هذه المواقع أو ظهور مشاكل في قاعدة البيانات الخاصة بها، مما سبب مشكلة في تحديث و تقديم تلك البيانات من قبل محرك البحث جوجل.
  • وجود أعطال تقنية وفنية وأخطاء مؤقتة في محرك البحث نفسه وخوارزمياته، مما أدى إلى إزالة واختفاء أوقات الصلاة في أعلى نتائج البحث في جوجل google.

مواقع بديلة موثوقة لمعرفة أوقات الصلاة

تعد هذه المشكلة أو هذا الخطأ مؤقت كما أفادت التقارير والأخبار الواردة من الشركة، ولكن حتى تعود هذه الإضافة أو الميزة على محرك بحث جوجل، يمكنك الاعتماد على بعض المواقع والتطبيقات الموثوق فيها للتعرف على مواعيد الصلاة خلال اليوم والليلة، والتي توفر معلومات دقيقة ومحدثة عن أوقات الصلاة، ومنها ما يلي:

  1. موقع الهيئة المصرية العامة للمساحة، وهذا فيما يخص من يعيش في مصر، أما من خارجها، فستجد لكل بلد موقع مماثل يخص البلد الذي يقنط بها، ويعطي هذا الموقع معلومة دقيقة وموثوقة وقت الصلاة في المنطقة الموجود فيها عن طريق اختيار البلد والمحافظة.
  2. موقع Islamic finder، وهو موقع به العديد من المزايا بدايةً من مواقيت الصلاة إلى الآذان إلى القرآن الكريم وغيره من الميزات الرائعة، ويقدر مستخدمي هذا الموقع أو التطبيق الخاص به المسمى بـ "أذان" بحوالي 10 مليون مسلم حول العالم.
  3. تطبيق صلاتك، يعد هذا التطبيق الأشهر والأكثر استخدامًا من المسلمين في جميع أنحاء العالم، يقارب 50 مليون مسلم يستخدمون هذا التطبيق، ويرجع ذلك لمزاياه وإمكانياته التي يتميز بها، والتي منها مواعيد الصلاة بدقة في أي بقعة من هذا العالم.
ختامًا، لقد عرضنا لكم أعزائي القراء كيفية معرفة أوقات ومواعيد الصلوات الخمس من الإنترنت، وذلك بعد حذف شركة جوجل مواقيت الصلاة من أعلى الصفحة الأولى من نتائج البحث على محرك بحث جوجل، وكان ذلك لأسباب تقنية وتحديثات تقوم بها الشركة لتعزيز الثقة والدقة للبيانات التي تقدمها لمستخدميها حول العالم كما أوضحت خلال تقريرها الأخير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-