نقترح لك

هل اسلم مجدي يعقوب؟ تعرف على حقيقة اسلام مجدي يعقوب

حقيقة اسلام الدكتور مجدي يعقوب

قد انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي منذ أمس اسلام الدكتور مجدي يعقوب، حيث تداول الكثيرون على مواقع التواصل خبر بعنوان مجدي يعقوب يعلن إسلامه، وقد شاع الخبر بشكل رهيب في وقت قصير دون التأكد من صحة المعلومة، وهو ما آثار التساؤل عبر محركات البحث المختلفة عن حقيقة إسلامه، فهل اسلم الدكتور مجدي يعقوب بالفعل؟ سنجاوب خلال هذا المقال على هذا السؤال الذي شاع في أوساط السوشيال ميديا.

هل اسلم مجدي يعقوب؟ تعرف على حقيقة اسلام مجدي يعقوب

هل أسلم مجدي يعقوب؟

الإجابة بشكل مختصر "لا"، ولكن ما ساهم في انتشار هذه الشائعة هي إحدى الصور المزيفة الموضوعة على منصات التواصل الإجتماعي، وقد تم التعديل على الصورة عن طريق الذكاء الاصطناعي، وظهر من خلالها الدكتور مجدي يعقوب يمسك لافتة صغيرة مكتوب عليها شهادة الإسلام "أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمد رسول الله".

أما فيما يخص الصورة الحقيقية، يظهر فيها عالم القلب ممسكا بلوحة مكتوب عليها "Happy Birthday DAVID"، وكانت هذه الصورة إهداء من دكتور القلب الشهير لضابط انجليزي، أجرى له عملية جراحية بالقلب، وقد عاش بعدها هذا الضابط نحو 6 سنوات.

سبب انتشار خبر اسلام مجدي يعقوب

أصبح إسلام الدكتور مجدي يعقوب ترند خلال دقائق من نشر الصورة المفبركة، ويرجع ذلك للشعبية الكبيرة التي يحظى بها طبيب القلوب سواء بين المصريين أو غيرهم من العرب.
وجاءت الكثير من التعليقات على صفحات الفيس بوك و مساحات منصة أكس (تويتر سابقًا) تهنئ الدكتور مجدي يعقوب لتحوله إلى الإسلام، بينما أوضح العديد من النشطاء ورواد التواصل الاجتماعي عدم صحة هذه الأخبار، وأن خبر اسلام مجدي يعقوب غير صحيح وغير حقيقي. ومن الجدير بالذكر، أن دكتور القلب العالمي لم يُدلي بأي معلومة في هذا الصدد، ولم يعلق على هذه الصورة المزيفة بأي منشور على الصفحة الرسمية الخاصة به.

ختامًا، ينبغي علينا إلا نأخذ الأخبار أو المعلومات من الصور، فقد تكون هذه الصور مفبركة مثل ما نتعرض له في قصة إسلام الدكتور مجدي يعقوب، وقد تكررت مثل هذه المواقف والأحداث، فقد تعرض اللاعب البرتغالي الشهير كريستيانو لمثل هذا الموقف، حيث انتشر له صورة وهو يحمل برواز به الشهادتين؛ وأنه أصبح مسلمًا، والأمر لم يكن كذالك بالمرة.

وقد سهل الذكاء الاصطناعي من عملية فبركة الصور والفيديوهات، وأصبح من السهل التعديل على الصور والفيديوهات، وقد تحدثنا في مقال الذكاء الاصطناعي والتضليل الانتخابي عن أهم مساوئ هذه التقنية، وما تلقاه البشرية من مخاطر وأخطار من استخدام تقنيات الذكاء الصناعي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-